كليات فلسطينية تبحث مع “إلتن التركية” و”الأميرة ثروت” التعاون في حقل التمريض

كليات فلسطينية تبحث مع "إلتن التركية" و"الأميرة ثروت" التعاون في حقل التمريض

 

زار وفد يمثل الكليات: العصرية الجامعية، والروضة للعلوم المهنية، و”الحاجة عندليب العمد” للتمريض والقبالة، وإنعاش الأسرة، وبمشاركة (المستشفى الاستشاري العربي، ومستشفى نابلس التخصصي، ومستشفى الرعاية العربية، ومستشفى جمعية الاتحاد النسائي العربي)، جامعة التن باش التركية في اسطنبول.
وتأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ مشروع تطوير دبلوم التمريض في فلسطين الممول من مشروع تطوير الجودة في التعليم من “البنك الدولي”.

وتهدف زيارة الوفد لجامعة إلتن باش للاطلاع على الامكانيات البشرية والفنية والمختبرات، وبحث تبادل الخبرات في مجالات التمريض والرعاية الصحية كافة، خاصة تطوير المختبرات في الكليات المعنية وتزويدها بمعدات حديثة لتمكين طلبة الدبلوم من التدرب عليها بكفاءة.

وتعرف الوفد على أحدث المناهج التدريسية في جامعة ألتن باش التركية والتي سيستفيد منها فنيو تطوير المناهج محلياً في عملية تطوير برنامج دبلوم التمريض على الصعيد الأكاديمي.

وفي السياق ذاته، زار الوفد كلية الاميرة ثروت للتمريض في العاصمة الأردنية – عمان، وأطلَع المسؤولين فيها على النشاطات التعليمية والتدريبية لطلبة دبلوم التمريض في الكليات الفلسطينية، وبحث الوفد مع الكلية إمكانيات التعاون وتبادل الخبرات والتطوير المشترك لمساقات التدريس والتدريب للطلبة والخريجين في كلا البلدين الشقيقين.

يذكر أن مشروع دبلوم التمريض في فلسطين الذي يموله البنك الدولي بالإضافة إلى مشروع تطوير المناهج وتحديث المختبرات، سيتولى تدريب المدرسين وطواقم المشافي الشريكة على برنامج تدريبي مهني عملي.

أضف تعليقاً